رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سفارة الهند بالقاهرة تكرم 10 سيدات مصريات تميزن في عدة مجالات

img
أ ش أ
كرمت سفارة الهند بالقاهرة، مساء اليوم الأحد، 10 سيدات مصريات، خلال حفل أقيم تحت عنوان (نساء بارزات)، للاحتفاء بمجموعة السيدات اللاتي حققن إنجازات ملموسة في مجالات متعددة مثل السياسة والفنون والأزياء والعمل الإنساني، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "الهند على ضفاف النيل".

وقال سفير الهند بالقاهرة سانجاي باتتشاريا إن هذا العام يواكب الاحتفال بمرور 70 عاما من الاستقلال وكذلك 70 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية مع مصر.. مضيفا: "هذا العام نجدد الشراكة بين البلدين في عهد جديد مع دولة نحتفي بتاريخ عريق من العلاقات معها وأعيننا على المستقبل".

وأوضح باتتشاريا أن السفارة حرصت على تكريم 10 سيدات تفوقن في مجالاتهن وألهمن العديد من النساء في مصر، لافتا إلى أن هؤلاء النساء تحدين الظروف ونجحن في تخطي الصعاب وكسر الصورة النمطية عن النساء.

وشملت قائمة المكرمات الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، التي تقدمت بالشكر للسفارة الهندية بالقاهرة وأشادت بالعلاقات بين البلدين ووصفتها بـ "التاريخية والمتينة"، وكذلك عزة عبد الحميد فياض وهبة السويدي ونعيمة إسماعيل صالح ونادية جرديني وسوسن عطية وشهيرة فهمي ووفاء الصادق وياسمين هلال والفنانة يسرا اللوزي.

وسلط الحفل الضوء على إنجازات هؤلاء النساء اللاتي يلعبن دورا هاما في المجتمع، وقد تحدثت كل مكرمة عن تجربتها الفريدة والشغف الذي حدا بها لتحقيق التميز في المجال الذي وقع عليه اختيارها.

وتخلل الحفل فقرات فنية لفرقة موسيقية جاءت خصيصا من الهند لتقديم عروضها بالقاهرة في إطار مهرجان "الهند على ضفاف النيل"، حيث قدمت مجموعة من الأغاني التقليدية وعزفا على الآلات الموسيقية الهندية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com