رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الجزائر توّفر مخيمات صيفية لأطفال وشباب البوليساريو

img
الجزائر (CNN)—
استقبلت مدينة عنابة، شمال الجزائر، عدة أفواج من أطفال وشباب جبهة البوليساريو، لأجل قضاء عطلة للتخييم الصيفي، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرية الشباب والرياضة بولاية عنابة، أمس الثلاثاء.
وقالت الوكالة إن عدد المستفيدين من التخييم من أطفال وشباب "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"، يصل إلى 151 عنصرا من بينهم 35 مؤطرا، يقيمون بمركز تخييم تمت تهيئته لفائدتهم بمنطقة واد القبة المطلة على شاطئ رفاس زهوان، بمدينة عنابة.
 وتعترف الجزائر والاتحاد الإفريقي بـ"الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" التي تعلنها جبهة البوليساريو ويوجد عدد كبير من المنتمين إليها في مخيمات تندوف جنوب الجزائر، بينما لا تعترف بها الأمم المتحدة ولا جامعة الدول العربية، وتخوض البوليساريو نزاعا مع المغرب على منطقة الصحراء الغربية.

وقالت الوزارة إن الأطفال "الصحراويين" سيستفيدون من جولات سياحية عبر الشواطئ، لتكون محطتهم الأولى شاطئ عين عشير، مبرزة أنها مكنتهم من برنامج يتضمن نشاطات ثقافية و رياضية و ترفيهية.
 وتعدّ الجزائر من أكبر الداعمين لجبهة البوليساريو، ممّا يزيد من التوتر الواقع بينها وبينها جارها المغرب الذي يقترح حكما ذاتيا للصحراء الغربية تحت سيادته، بدل الرغبة بالانفصال التي تعلنها قيادات في البوليساريو عبر آلية تقرير المصير.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك