رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الأولى على الثانوية العامة "دمج": أشكر الرئيس وسأحمل معي مشاكل ذوي الإعاقات

img

لم تمر إلا ساعات قليلة على ظهورها في أحد البرامج التليفزيونية طالبة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وفوجئت الطالبة آية طه مسعود المكرمة ضمن أوائل الثانوية العامة  "دمج " باتصال تليفوني من مكتب الرئيس يبلغها بتحية الرئيس السيسي لها ودعوته لمقابلته وتكريمها خلال مؤتمر الشباب المزمع انعقاده بالإسكندرية.
استجابة سريعة من الرئيس الإنسان إعادة الابتسامة إلى وجه آية المصابة بالضمور العضلي ..حلم ظل يراودها منذ أن شاهدت الرئيس عن بعد في حفل تخرج طلاب القوات الجوية بمحافظة الشرقية ..مرت 3سنوات وكلما شاهدت الرئيس السيسي عبر شاشات الفضائيات تدعو أن تقابله وتروى له عن معاناتها وزملاءها من ذوى الإعاقات .
وأكدت آية لـ"بوابة أخبار اليوم" أنها ترددت في طلب مقابلة الرئيس نظرا لما لديه من مهام صعبة على المستوى الداخلي والخارجي، ولكن والدها ذكرها بأمنياتها وبعد تردد أخبرت آية الإعلامي خيري رمضان ببرنامجه آخر النهار بطلبها وغادرت البرنامج وهي لا تعلم بأن الرئيس السيسي سيلبى طلبها في أسرع وقت قبل أن تصل إلى منزلها .
فرحة لا يمكن وصفها سيطرت عليها وستكتمل بلقاء الرئيس وأخذت آية تتوجه بالشكر إلى الرئيس الأب عبد الفتاح السيسي الذي استجاب لدعوة ابنته المريضة.
آية تحمل معها إلى الرئيس السيسي، كافة مشاكل ذوي الإعاقات بداية من طلبها بعض التسهيلات في دخول الجامعة والاهتمام بمن مثلها في شتى أنحاء الوطن وتوفير الرعاية الكاملة لهم من طرق ممهدة ومدارس خاصة بهم ،ووسط هذه المقابلة لن تنسى آية شقيقها الأصغر المصاب أيضا بضمور عضلي وستطلب من الرئيس العلاج الفوري له حتى لا يتعرض لمعاناتها في الثانوية العامة، كما تريد من الرئيس سيارة مجهزة تساعدها في الوصول إلى الجامعة بدلا من معاناة والديها وشقيقها في توصيلها فلديها رغبة في الاعتماد على نفسها .
ووجه والد آيه الشكر إلى الرئيس السيسي لاستجابته السريعة لطلب نجلته رغم الضغوط والأحمال الملقاة على عاتقه إلا أنه دائما ينظر إلى أبنائه المحتاجين إليه ويدخل البهجة والفرحة إلى قلوبهم.
وأشار إلى أنه كان لدى آية أمل كبير في مصافحة الرئيس منذ أن شاهدته عن بعد خلال حفل تخرج شقيقها احمد ضمن طلاب القوات الجوية بمحافظة الشرقية، وأضاف أن حالة ابنته لا يمكن وصفها بعد الاستجابة السريعة من قبل مؤسسه الرئاسة حيث ظلت تدعو إلى الله بمقابلة الرئيس وأخيرا تحققت أمنيتها .
نقلا عن / بوابة أخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com