رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سعفان: العمالة المصرية الأكفأ ..ولا يمكن المساس بكرامتهم في أي دولة.. صور

img

سلم محمد سعفان، وزير القوى العاملة 32 عاملا عقود عملهم بشركة بإحدى دول الخليج على مهن مختلفة، مؤكدا أن العمالة المصرية من أقدر وأكفأ العمالة على مستوى كل الدول، حيث إذا توفر لها كل الإمكانات قدمت نموذجا متقدما فى العمل عن مختلف الجنسيات الأخرى.

وطالب الشباب بضرورة تمثيل مصر جيدا، وبذل قصارى جهدهم فى العمل بأمانة وإخلاص حتى يكونوا سفراء لبلدهم ويتيحوا مزيدا من فرص العمل لغيرهم من الشباب من خلال السمعة الطيبة للعامل المصرى.

وشدد على أهمية التواصل مع المستشار العمالى والسفارة المصرية باعتبارها الدرع الواقى لكل العمال المصريين بالخارج، حتي إذا لم تكن هناك معوقات في العمل لرعاية وحماية هذه العمالة، مضيفا أن هذا التواصل يفيد العامل فى التعرف على حقوقه وواجباته ويسهم فى خلق نوع من الروابط الإيجابية بين المصريين فى الخارج، فضلا عن حل مشاكلهم بالطرق القانونية الصحيحة، وذلك حرصا على حقوقهم.

وقال الوزير : إن الوزارة حريصة علي توفير فرص عمل للشباب بالخارج للحد من أزمة البطالة وأعطي الأولوية لملف التوظيف، موضحا للعمال المتعاقدين أن دول الخليج أصبحت لديها رؤية مختلفة للعامل المصري ، موجها الادارة المختصة بتوعية العمال المسافرة للعمل بالخارج باللوائح والقوانين الخاصة بالبلد الذي سيعملون بها لعدم الوقوع في أخطاء تمس العامل المصري وتعوق العمالة القادمة.

وشدد الوزير علي مصداقية العمل ومحاربة الشائعات، مشيرا علي أن العمالة المصرية بالخارج لها أهميتها ولا يمكن الاستغناء عنها، كاشفا عن أن سلطات الأمن السعودي ألقت القبض علي صاحب مقطع الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي أهان فيه العامل المصري ورفض إعطائه أجره في العمل، مؤكدا السفارة ومكتب التمثيل العمالي قاما باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

كما شدد محمد سعفان وزير القوى العاملة،  علي أن كرامة العامل المصري من كرامة الوزارة ، وأنه ولا يمكن التطاول علي أبناء الجالية المصرية في أي مكان يعملون فيه.
نقلا عن موقع / صدى البلد

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com