رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

انطلاق المشروع القومي للصناعات الصغيرة بجامعة المنيا

img


شهدت جامعة المنيا احتفالية المشروع القومى للصناعات الصغيرة بالقاعة الكبري بمركز الفنون والأداب والمؤتمرات بالجامعة، والذي أطلقته الهيئة العامة لتعليم الكبار تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
حضر الاحتفالية  اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور عصام قمر رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.
ويعد المشروع نقلة نوعية في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بمصر لجذب وتحفيز الدراسين على الاستمرار فى فصول محو الامية ومواصلة التعليم، عن طريق إتاحة مهن وحرف يدوية من خلال برامج تدريبية تقدم للدراسين بالتوازى مع رحلة تحررهم من الأمية، وعدم تسربهم من الفصول بعد التحاقهم، وعلاقتها بالناتج القومي لتحقيق التنمية المستدامة لمصر والارتقاء بمستوى الاقتصادى للأفراد.
وأكد اللواء عصام البديوى محافظ المنيا أن اختيار المحافظة لتكون بداية لإنطلاق المشروع القومى للصناعات الصغيرة، يؤكد على عدة ثوابت أهما أن مصر بعد 30 يونيو عازمة على السير قدماً فى الإصلاح الاقتصادى،
وأقترح محافظ المنيا تحويل مسمى المشروع القومى لتعليم الكبار إلى مسمى الهيئة العامة لنشر ثقافة المحبة والتسامح وتعليم الكبار، حتى نتمكن من الوصول إلى نشر ثقافة المحبة والتسامح ومحو الامية فى كافة ربوع البلاد.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك