رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بأغلبية الأصوات

img
أ ش أ
فازت مصر بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط، لمدة 4 سنوات، بأغلبية الأصوات.
وجاء فوز مصر، خلال انعقاد الاجتماع الثالث والأربعين للجنة المنظمة، الذي عقد صباح يوم أمس الثلاثاء، في مدينة تشنجدو بالصين، ضمن فعاليات الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، تحت عنوان "السياحة وأهداف التنمية المستدامة" بمركز المؤتمرات الدولي بالمدينة، والتي بدأت فعالياتها أمس، وتستمر حتى 16 سبتمبر الجاري.

وخلال الاجتماع، تم اختيار جمهورية مصر العربية، لعقد الاجتماع الرابع والأربعين للجنة بها، خلال الربع الثاني من العام المقبل 2018، كما تم الاتفاق، على مشاركة كل من مصر والسعودية في اللجنة المخصصة لإعداد المشروع النهائي للاتفاقية الخاصة بآداب السياحة.

وشدد يحيى راشد، وزير السياحة -في كلمته خلال الاجتماع- على أهمية تضافر الجهود، وتعاون الجميع، والعمل كفريق واحد لإعلاء قيمة السياحة في الوطن العربي، وتوجه الوزير بالشكر لممثلي الكيانات السياحية والقامات المشاركة على جهودهم المبذولة للارتقاء بصناعة السياحة، مثمنا جهود الدكتور طالب رفاعي، الأمين السابق لمنظمة السياحة العالمية، ودوره البارز، وأداءه الفعال، خلال فترة توليه أمانة المنظمة.

بدوره، أعرب الدكتور طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية السابق، عن سعادته بعقد هذه الدورة لمنظمة السياحة العالمية في الصين، التي أصبحت تُعد المصدر الأول للسياحة في العالم، حيث يخرج من الصين ما يقرب من 130 مليون سائح سنويًا، كما أنها الدولة الأولى من حيث السياحة الداخلية، فبها حوالي 4ر4 مليار رحلة داخلية، كما تستقبل الصين حاليًا ما يقارب 170 مليون سائح.

وأكد الرفاعي، أن هذه الدورة من الجمعية العامة تعد الأكبر من حيث عدد المشاركين منذ سنوات، ويشارك فيها 132 وفدا و75 وزيرًا، وأنه ستتم مناقشة العديد من القضايا المهمة التي تخص قطاع السياحة خلال الاجتماعات، كما سيتم اختيار أمين عام جديد لمنظمة السياحة العالمية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك