رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

شوقي البنك الدولي أشاد بالنظام الجديد للتعليم بمصر وطلب تعميمه على الدول العربية

img

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البنك الدولى أشاد بالنظام الجديد للتعليم في مصر، وطالب بتعميمه على الدول العربية.
جاء ذلك خلال اجتماع وزراء التعليم فى منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، لإطلاق تقرير عن التنمية فى العالم، كما عقد مؤتمر لعرض هذه الرؤية، مؤكدًا، أنه تم الحصول على صك المصداقية لهذه الرؤية من خلال تأييد ودعم البنك الدولى.
وأكد شوقى أمام لجنة التعليم في البرلمان، أن ما اقترحناه فى النظام الجديد للتعليم، يتفق مع الرؤية الجديدة لتقرير البنك الدولى التى اشترك بها العديد من خبراء التعليم فى الدول المتقدمة، موضحًا أن هناك فصلًا فى هذا التقرير، يتحدث عن فكرة كيفية تعلم الأطفال، ودراسة التعلم من البداية إلى سن 20 سنة، وكيفية استحابة الأطفال للمؤثرات الخارجية، مؤكدًا، أنه ﻻبد أن توجه رسالة للآباء للقيام بدورهم للتربية الصحيحة، واستخدام هذه التفسيرات العلمية، ووضع هذه الصورة أمام المجتمع، واستغلال هذه الثقافة فى التربية، مؤكدًا، أن بناء اﻹنسان المصري هو السبيل الوحيد للنهوض بهذا البلد.

وأضاف الوزير، أنه ﻻبد من وجود شعور مشترك، ودعم من المجتمع واﻻقتناع بفكرة التغيير، مشيرًا إلى أنه جار العمل الآن على مخرجات التعليم فى الأطفال، ونهتم بالطفولة المبكرة.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com