رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سعفان يتفقد اختبارات المستشارين العماليين.. ويؤكد دورهم في رعاية العمالة بالخارج | صور


تفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، الاختبارات التحريرية المؤهلة لشغل وظيفة مستشار عمالي ، وملحق عمالي ، بمكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج ، والمنعقدة في مقر الجامعة العمالية بمدينة نصر.

وأكد الوزير أهمية النزاهة والشفافية، من قبل اللجان المشرفة على الاختبارات ، متمنيا التوفيق لجميع المتقدمين.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية خلال التفقد أهمية دور المستشار والملحق العمالي لرعاية مصالح العمالة المصرية بالخارج ، ومتابعة الشكاوي أولا بأول ، والعمل علي حلها في إطار الطرق الودية ، أو عن طريق القضاء في حالة تعذر تسويتها وديا لحفظ حقوق العمالة المصرية لدي أصحاب الأعمال ، وعمل لقاءات أسبوعية مع الجالية المصرية وأبنائهم للتواصل المستمر في أبناء الجيل الثاني والثالث في المناسبات المختلفة ، وإرسال تقارير بكل هذه اللقاءات للوزير والإدارة المختصة ، والمكتب الإعلامي لنشر ما هو صالح منها.

وقال: إن المستشار والملحق العمالي يجب أن يتحلى بالصدق والموضوعية فى نقل الأخبار والأحداث، وألا يرتجل أو يتكهن، ومتابعة الخطط الاقتصادية للدولة وتحليلها لدراسة كيفية تسويق فرص عمل للعمالة المصرية، من خلال متابعة وسائل الإعلام المختلفة خاصة المواقع الإلكترونية للجهات ذات الصلة.

وأشار إلى أن الوزارة أنشأت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "واتس اب" بين المستشارين العماليين والمستشار الإعلامي ومكتب الوزير مما يسهم في سهولة دراسة وحل مشاكل العمالة المصرية فى أسرع وقت وسرعة نقل الإنجازات والأنشطة الخاصة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج.

كما تفقد الوزير بعض أعمال التطوير في مقر الجامعة العمالية ، مشددا على ضرورة الاهتمام بتطوير معمل اللغات والحاسب الآلي، وموجها بعمل دراسة عن إمكانية وضع شرط أن يجتاز الطالب دورات اللغة والحاسب الآلى كشرط للتخرج، وذلك في سبيل تطوير قدرة وكفاءة خريجي الجامعة العمالية لتنافس في سوق العمل.

وقال "سعفان": إن الجامعة بإمكانها تحقيق الاكتفاء الذاتي لجميع احتياجاتها من خلال إقامة مشروعات منتجة داخل مقر الجامعة والمؤسسة الثقافية العمالية ، منوها إلى إمكانية الاستعانة بالعاملين لاستكمال أعمال التطوير مع تخصيص المكافآت المناسبة لهم وربطها بالإنتاج.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com