رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سعفان يستقبل وفد صناع الخير لبحث رعاية العمالة المؤقتة

img

التقى وفد من مجلس أمناء مؤسسة «صناع الخير» للتنمية، يوم أمس السبت، 10 مارس، بوزير القوى العاملة محمد سعفان، لمناقشة سبل التعاون بينهما في تقديم الخدمات الصحية المجانية للعمالة الموسمية المؤقتة وأسرهم.
 وصرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير بأن وزير القوى العاملة رحب ترحيبًا شديدًا بذلك التعاون الذي يخدم الآلاف من العمالة المؤقتة التي لا تقع تحت مظلة التأمين الصحي، وكذلك أسرهم في جميع محافظات مصر.
 وأشار «زمزم» إلى أن تلك الخطوة تأتي استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتوفير غطاء تأميني للعمالة الحرة بجميع فئاتها واتخاذ إجراءات ومسارات تأمينية مكملة لـ "شهادة أمان" التي تم إطلاقها مؤخرًا.
 وأضاف  أن المؤسسة تقوم بإرسال  قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجًا في 10 محافظات، وتستهدف  ألف مريض في كل قافلة، وتتطلع للتعاون مع الوزارة من أجل رعاية العمالة غير المنتظمة في القرى والمحافظات صحيًا، فضلا عن إرسال  قوافل طبية لرعاية العمالة التي تعمل في تنفيذ المشروعات التنموية القومية، علي أن تكون البداية بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.
 من جانبه، أوضح المهندس أسامة حسين، عضو مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير أن العمل سيتم بالتنسيق بين مديريات القوى العاملة بالمحافظات والتي ستتولى توفير أماكن الكشف وانتقال المواطنين إلى مراكز إجراء الجراحات، على أن تتكفل المؤسسة بتكلفة الكشف والعلاج والنظارات الطبية والعمليات الجراحية.
 وأكد «حسين» أن هدف «صناع الخير» هو التنمية وتحسين جودة الحياة وإنتاجية الفرد، وليس فقط تقديم الكساء والغذاء، بالإضافة إلى عمل قاعدة بيانات بكل العمالة المؤقتة فى الـ27 محافظة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة لتصبح مرجعا إحصائيا لكل الوزارات المعنية.
 ومن المقرر أن يتم توقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة «صناع الخير» للتنمية ووزارة القوى العاملة خلال أيام، على أن يبدأ تنفيذ البروتوكول مطلع إبريل القادم.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com