رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إقبال كبير على الجناح المصري وتوقعات بزيادة السوق الألماني لـ50% في ختام فعاليات بورصة برلين ...

img

تختتم اليوم الأحد 11 مارس فعاليات بورصة برلين التي تعد من اكبر المعارض السياحية الدولية بمشاركة 180 دولة سياحية  من ضمنها مصر متمثلة في وزيرة السياحة و ممثلين من الغرف السياحية و عدد كبير من المستثمرين السياحيين و 100 شركة سياحية مصرية .

و شهد الجناح المصري المشارك في المعرض إقبال كبير من قبل منظمي الرحلات الأجنبية و الألمانية  ، و يعد السوق الألماني من اكبر الأسواق الوافدة إلى مصر خلال عام 2017 لتصل نسبة عدد السياح الألمان إلى مليون و مائتين سائح .

وفي هذا الصدد أكدت رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد الغرف السياحية نورا علي ، أن  ستشهد حركة الحجوزات  على المقاصد السياحية المصرية في الصيف القادم زيادة كبيرة بمقارنة الأعوام الماضية ، مضيفا أن هناك زيادة في حجوزات الصيف القادم تبلغ نحو 50 % .

وقامت وزيرة السياحة رانيا المشاط بعقد عما يزيد عن 65 لقاء مع صناع القرار السياحي، وأجرت عددا من اللقاءات الإعلامية مع مجموعة من وسائل الإعلام والصحف الألمانية والعالمية والمجلات المهنية المتخصصة، وأجرت الوزيرة لقاءا مع قناة ZDF بالتليفزيون الألماني، والوكالة الفرنسية AFP، ومجلة FVW Medien السياحية الألمانية، وجريدة Frankfurter Allgemeine Zeitung الألمانية، ومجلة Travel Inside، وكالة DPA الصحفية، ومجلة Wiadomosci Turystyczne البولندية، ومجلة TAI السياحية، ومجلة Touristik Akuel، كما أجرت مقابلة مع قناة CNBC الإخبارية.
وحرصت المشاط خلال هذه اللقاءات التأكيد على أن مشاركتها بالبورصة جاءت لإبراز وتسليط الضوء على أن مصر موجودة وبقوة على خريطة السياحة العالمية ولاستعراض الجديد في السياحة المصرية، إلى جانب الدعوة لزيارة المقصد السياحي المصري للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة ليس لها مثيل، بالإضافة إلى لقاء شركاء المهنة من منظمي الرحلات الدوليين خلال المشاركة لتشجيعهم على زيادة رحلاتهم إلى المقصد المصري.
وأوضحت المشاط أن القطاع السياحي المصري يعمل من خلال خطة مدروسة بدأت تؤتي ثمارها وذلك في ضوء الحرص والإصرار على بناء أساس قوي يضمن مستقبلا مستداما للسياحة، لاسيما في ظل لتنوع وغنى المنتج السياحي المصري.

ومن جانبه  أكد رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر كامل أبو علي ، أن الجناح المصري شهد إقبالا كبيرا و كانت المشاركة المصرية قوية وساعدت كثيرا في تحسين الصورة الذهنية عن المقاصد السياحية المصرية، متوقعا زيادة كبيرة في حركة السياحة هذا العام لتصل النسبة إلى 40% .
نقلا عن / بوابة اخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com