رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سعفان يطالب نظيره العراقي بتذليل العقبات في صرف المعاشات التقاعدية للمصريين العاملين بالحكومة | صور


طالب وزير القوى العاملة محمد سعفان، المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي، بضرورة التدخل بتذليل العقبات التي تواجه عملية صرف المعاشات التقاعدية للعاملين بالقطاع الحكومي، أسوة بما تم في صرف المعاشات للعاملين بالقطاع الخاص ، بخاصة أن الجانب المصري ليس لديه أي مشكلات في هذا الأمر ، كما طالب بإمداد الوزارة بأية خطابات رسمية تتضمن أية مشكلات للتغلب عليها والاسراع في صرف المعاشات للمستحقين.

من جانبه أكد "السوداني" أنه سيتم التواصل مع الجانب المصري بأسرع وقت لبحث المعوقات التي تحول دون صرف المعاشات التقاعدية للمستحقين.

جاء ذلك على هامش الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي المنعقدة بالقاهرة حاليا، بحضور 17 وزير عمل وممثلي أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الاعضاء في منظمة العمل العربية.

أكد "سعفان" أن الوزارة استعداد للتعاون مع وزارة العمل العراقية في تطبيق منظومة حوسبة نظام التفتيش والسلامة والصحة المهنية من خلال مفتشي الوزارة الذين تلقوا تدريبا جيدا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأشار "سعفان" الى ان منظمة العمل الدولية أشادت بالتجربة المصرية الناجحة في تنفيذ برامج الحوسبة ، موضحا أنه الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، حيث تم تدريب 120 مفتشا فى 11 محافظة وتم التشغيل الفعلي للمشروع.

تناول اللقاء مناقشة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول العمالة غير المنتظمة واستعرض "سعفان" رؤية الوزارة في استيعاب القطاع غير الرسمي من خلال إطلاق حملة حماية لتسجيل وحصر العمالة غير المنتظمة تمهيدا للبدء في تصنيفها ، مضيفا أن الحصر وصل الى مليون و450 ألف عامل، وانه يتوقع أن يصل العدد إلى 3 ملايين بنهاية أبريل الجاري.

واستعرض "السوداني" تجربة العراق في التوسع في الشمول المالي لتغطية العمالة غير المنتظمة، موضحا أنه تم الربط بين خط الفقر والحماية مما جعل كثير من الموطنين يقبلون على الانضمام على تلك التجربة.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com