رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إطلاق المرحلة الثانية للحملة القومية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية | صور


أطلقت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، يوم أمس الخميس، المرحلة الثانية من حملتها القومية، وهي عبارة عن فيديو غنائي بعنوان "فارس"، أداء كل من زاب ثروت والمطرب الشعبي أحمد شيبا، حيث تمزج الأغنية ما بين الفن الشعبي والراب المصري، ليصل بذلك إلى مختلف فئات المجتمع، في إطار الحملة الإعلامية التي وجه بإعدادها رئيس مجلس الوزراء، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.
وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين بالمخاطر التي يتعرض لها الشباب خلال رحلة الهجرة غير الشرعية، مع تسليط الضوء على البدائل المتاحة. وتوضح أغنية "فارس" ما تواجهه أسر ضحايا الهجرة غير الشرعية من مأس في حالة هلاك أبنائهم خلال تلك الرحلة، وتخاطب الشباب، مؤكدةً على دورهم في توعية بعضهم البعض، فضلًا عن دعوتهم إلى عدم الاستسلام لإغراءات سماسرة الهجرة، مع أهمية التمسك بالأمل والاستمرار في محاولة الحصول على فرصة عمل كريمة.

تم إعداد أغنية "فارس" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، والمنظمة الدولية للهجرة. وتمثل الأغنية المرحلة الثانية من الحملة القومية المعنونة "لا للهجرة غير الشرعية"، استكمالًا للموجة الأولى التي عبر عنها الإعلان التليفزيوني، الذي شارك فيه حازم إمام، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق.

وقد حرصت اللجنة الوطنية في الوقت نفسه الذي توضح فيه مخاطر الهجرة غير الشرعية، على أن تبرز الحلول والبدائل المتاحة بدعوة مجموعة من شباب المنتجين الحاصلين على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لعرض منتجاتهم في حفل إطلاق الأغنية، كما دعت اثنين منهم للحديث عن تجربتهم الناجحة في العمل والإنتاج، ليكونوا بمثابة نموذج لغيرهم من الشباب الآملين في غدٍ أفضل.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com