رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر بفوزه على الإسماعيلي 4/ 1

img
الإسكندرية - أ ش أ
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نهائي بطولة كأس مصر، وذلك بعد فوزه الكبير على نادي الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما يوم امس الاثنين/ باستاد برج العرب في نصف نهائي البطولة. 

 

تقدم الزمالك بهدفين في الشوط الأول عن طريق يوسف (أوباما) ومحمود عبد العزيز في الدقيقتين 11 و 20.. وفي الشوط الثاني سجل يوسف أوباما وكاسونجو الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 60 و 63.. فيما سجل محمد صادق هدف الإسماعيلي الوحيد في الدقيقة 76.

 

في الدقيقة 11 تلقى أوباما تمريرة بينية من اللاعب محمد عنتر لينفرد تماما بالحارس محمد عواد ويسدد كرة أرضية مرت بسهولة إلى شباك الإسماعيلي ليعلن عن تقدم الزمالك مبكرا.. وبعدها بثلاث دقائق ترد العارضة هدفا ثانيا للزمالك بعد عرضية رائعة أرسلها التونسي حمدي النقاز من الجهة اليمنى حولها كاسونجو برأسه لكن الكرة ارتطمت بالعارضة ثم شتتها دفاع الإسماعيلي.

 

وواصل الزمالك هجماته على مرمى الإسماعيلي حتى نجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد ركلة ثابتة نفذها النقاز عرضية في منطقة الجزاء ليلعبها محمود علاء رأسية لمسها عواد لتذهب إلى محمود عبد العزيز ليسددها مضيفا الهدف الثاني للزمالك.

 

وكان الإسماعيلي قريبا من الرد السريع في الدقيقة 21 بعد عرضية من الجهة اليسرى فشل حارس مرمى الزمالك عمر صلاح في الإمساك بها لتسقط أمام كالديرون الذي سددها برعونة نحو الشباك الخالية ليتدخل الدفاع سريعا ويشتت الكرة.

 

وفي الدقيقة 23 أرسل بهاء مجدي تسديدة قوية من الجهة اليسرى من خارج منطقة الجزاء باتجاه مرمى الزمالك لكن هذه المرة تألق حارس مرمى الزمالك وأبعد الكرة عن شباكه بنجاح.

 

وينحصر الأداء في وسط الملعب دون خطورة على المرمين وقبل انتهاء الشوط الأول بثواني قليلة يتعرض النيجيري معروف يوسف لإصابة قوية يخرج على أثرها من الملعب وينزل محمد مجدي بدلا منه في بداية الشوط الثاني.

 

وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك خطورته، وشهدت الدقيقة 47 كرة مرتدة بعد استخلاص رائع من محمد عنتر لينطلق في منطقة جزاء الدراويش ويطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن.

 

كما كثف الزمالك من هجماته بحثا عن الهدف الثالث والذي نجح يوسف أوباما في تسجيله في الدقيقة 61، وبعدها بدقيقتين تمكن كاسونجو من تسجيل الهدف الرابع للزمالك من تسديدة قوية.

 

وفي الدقيقة 69 تعاطف القائم الأيسر مع الزمالك بعد تسديدة من كريم بامبو من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس عمر صلاح، ثم ذهبت بعيدا عن منطقة الخطورة.

 

وفي الدقيقة 76 ابتسمت الكرة أخيرا للإسماعيلي وأعلنت عن هدف أول للدراويش بتسديدة رائعة من اللاعب محمد صادق بقدمه اليسرى مرت إلى أسفل الزاوية اليسرى للحارس عمر صلاح.

 

وفي الدقيقة 85 يمرر شكري نجيب الكرة إلى كريم بامبو انفرد على إثرها بالحارس عمر صلاح ليراوغه بنجاح ويسدد في المرمى، لكن حمدي النقاز نجح في إبعاد الكرة قبل معانقة الشباك; لينتهي اللقاء بفوز الزمالك على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف ويتأهل لنهائي كأس مصر.

 

وينتظر الزمالك الفائز من المواجهة الأخرى في نصف نهائي البطولة غدا بين فريقي سموحة والأسيوطي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com