رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمى لمنظمة السياحة العالمية

img

اختتمت مساء أمس فعاليات الاجتماع الـ44 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية، والاجتماع الإقليمي للمنظمة المنعقد حاليًا فى مدينة شرم الشيخ على مدى يومي ٨ و ٩ مايو الجارى.
واستهلت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها بالإعراب عن سعادتها بالأفكار الهامة التى تناولها المؤتمر والحضور الذى ضم نخبة من صانعى القرار والعمل العام على مستوى العالم.

وأكدت أهمية الموضوعات التى نوقشت أثناء المؤتمر والتي من بينها أفضل الممارسات في المهارات في مجال السياحة وتحديد أدوار المنظمات والمؤسسات السياحية، وتمكين المرأة والشباب بالمشاركة في الاقتصاد السياحى بهدف بناء القدرات بطريقة فعالة، وخلق فرص اقتصادية مستدامة، بالإضافة إلى دعم المشروعات السياحية الصغيرة والمتوسطة ، حيث ناقش المتحدثون القضايا التنظيمية والقضايا المتعلقة بالحوكمة.

واختتمت كلمتها بالإشارة إلى استضافة مصر للاجتماع الخامس والأربعين للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها القادمة.

وحضر حفل الختام زراب بوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، وعدد من وزراء وممثلى السياحة في الدول المشاركة في المؤتمر.

وتقدم بوليكاشفيلي بالشكر لوزارة السياحة المصرية على حسن الاستضافة، مشيرًا إلى ما تم طرحه خلال المؤتمر من رؤى وقضايا هامة من شأنها تنمية السياحة، موضحًا أنه سيتم التركيز على التعليم والتدريب في الفترة القادمة.

وأكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن مدينة شرم الشيخ تمتلك العديد من الفرص في المجال السياحى وأنها تشهد حراكا سياحيًا كبيرًا ، معربًا عن ثقته في استمرار هذا الحراك الذى سوف يؤدى إلى دفع مزيد من الحركة السياحية إلى هذه المدينة السياحية الفريدة.

وفى نهاية حفل الختام قامت وزيرة السياحة بتسليم هدايا تذكارية لكل من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com