رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إدراج 9 جامعات مصرية في تصنيف الجامعات البريطاني

img
القاهرة - أ ش أ
تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا من الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي حول ترتيب الجامعات المصرية في تصنيف "الجامعات البريطاني لدول الاقتصادات الناشئة الصادر لعام 2018.   

 

وذكر بيان صادر يوم أمس الجمعة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقرير أوضح أن جامعة بني سويف شغلت المرتبة 114 كأولى الجامعات المصرية في تصنيف "الجامعات البريطاني شبإ لدول الاقتصادات الناشئة"، بينما شغلت كل من جامعة الإسكندرية وجامعة القاهرة وجامعة المنصورة الترتيب بالمدى (201 - 250)، كما جاءت كل من جامعة عين شمس، وجامعة قناة السويس في مرتبة بالمدى (251 ? 300)، وأخيرا جاءت جامعة أسيوط، وجامعة جنوب الوادي في مرتبة بالمدى (301 - 350)، مشيرا إلى أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة جاءت في مرتبة 120 . 

 

وأكد التقرير أن أداء مصر في تصنيف "الجامعات البريطاني شبإ لدول الاقتصادات الناشئة" الصادر لعام 2018، شمل عددا من الملاحظات وهي دخول جامعتين جديدتين في مصر لأول مرة في التصنيف وهما جامعة بني سويف وجامعة أسيوط، وحصول جامعة بني سويف على أعلى مرتبة بجميع الجامعات المصرية، وأعلى من أي جامعة حتى في عام 2017، وإدراج 9 جامعات مصرية في هذا الترتيب، وثلاث جامعات فقط في عام 2016 قبل تشكيل لجنة مساعدة الجامعات على تحسين التصنيف الدولي للجامعات. 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com