رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارة المصرية في ألبانيا تحتفل بذكرى ثورتي يوليو ويونيو

img


احتفلت سفارة مصر في ألبانيا بعيد ثورة 23 يوليو وكذلك ثورة 30 يونيو، بحضور عدد من كبار المسئولين بالخارجية الألبانية، ومختلف مؤسسات الدولة والقيادات الدينية، وكذلك السفراء وممثلي المجتمع الدبلوماسي في ألبانيا، وعدد من المعنيين بقطاعات السياحة والتجارة، والإعلامين، وأبناء الجالية المصرية المقيمة في ألبانيا.
 وتضمنت الكلمة التي ألقاها محمد خليل -سفير مصر في ألبانيا- التأكيد على تاريخية وعمق العلاقات بين مصر وألبانيا، وحرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع البانيا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 كما استعرض السفير في كلمته الدور الهام الذي لعبته ثورة 23 يوليو في تاريخ مصر الحديث، وإلهامها للشعوب العربية والأفريقية لتحقيق تطلعاتها في الاستقلال والتنمية لبلادها، إضافة الي دور ثورتي 25 يناير و30 يونيو في استكمال طريق الإصلاح والتنمية الذي مهدته ثورة 23 يوليو.
 وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، استعرض محمد خليل التقدم الذي تم احرازه في عدد من مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي، واستمرار العمل بين الجانبين لدفع التعاون الي المستوى الذي يتناسب مع علاقات الصداقة بين البلدين.
 كما نظمت السفارة خلال الاحتفال معرضاً لعدد من اللوحات الزيتية من الاعمال الفنية لسالي سالم، حرم السفير محمد خليل، بعنوان «مصر الحضارة والثقافة»، وتم خلاله عرض عدد من اللوحات التي تعكس الحضارة المصرية القديمة وبعض جوانب التراث والثقافة المصرية بالقاهرة القديمة، وهو ما حاز على اعجاب المشاركين في الاحتفال واهتمام وسائل الإعلام الألبانية بتغطية المناسبة.
 ويأتي ذلك في إطار جهود السفارة لدفع علاقات التعاون الثقافي بين البلدين وتعزيز التواجد الثقافي المصري في ألبانيا.
 

 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com