رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وفد رسمي أنجولي بمصر لدراسة التعاون في مجال الثروة السمكية

img

تنتهى اليوم الخميس زيارة الوفد الفني القادم من وزارة الثروة السمكية والبحار الأنجولية لبحث التعاون في مجال الثروة السمكية.
 هذه الزيارة التي نظمتها السفارة المصرية في أنجولا بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، حيث يضم الوفد مستشار وزيرة الثروة السمكية والبحار الأنجولية، ومدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة.

وصرح أبو بكر الأشرفي، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة مصر في أنجولا، بأنه من المنتظر أن يقوم الجانبان المصري والأنجولي ببحث مجالات التعاون الثنائي، بالإضافة إلى التعرف على إمكانيات مصر في مجال الاستزراع السمكي والصيد البحري وتبادل التدريب والزيارات المشتركة بين الجانبين، وكذلك مقترح إقامة شركة مصرية ـ أنجولية في مجال صيد الأسماك، فضلا عن النظر في توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في هذا الصدد.

وأعرب الجانب الأنجولي عن سعادته لزيارة مصر واهتمامه بتطوير التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الثروة السمكية والبحار والتدريب الفني، وذلك في إطار دعم التعاون بين دول جنوب – جنوب والتكامل الإفريقي.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون القائم بين البلدين، حيث سبقتها الزيارة الناجحة لوزير الطاقة الأنجولي إلى القاهرة في شهر أغسطس الجاري، وكذلك زيارة وزير الداخلية الأنجولي للقاهرة في شهر يوليو الماضي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com