رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الخشت يوقع إتفاقية بحثية شاملة مع أكبر أكاديمية علمية بالصين

img

وقع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بالصين إتفاقية بحثية شاملة مع رئيس أكاديمية شنجهاي للعلوم الدكتور يوشين خوي مسؤول الحزب بالأكاديمية وذلك في إطار الإستفادة من كبرى المؤسسات البحثية في العالم للإرتقاء بعملية البحث العلمي بالجامعة وتوسيع نطاق توظيف البحوث من أجل خدمة الدولة في عملية التنمية الشاملة.

 

وتأتي الإتفاقية من أجل تعزيز العلاقات بين أكاديمية شنغهاي للعلوم الاجتماعية وجامعة القاهرة في المجال العلمي والأكاديمي، وتطوير البحث العلمي والتعليم العالي. وتتضمن الاتفاقية مجالات، تبادل الباحثين من أجل الدراسة والبحث العلمي، وتشجيع المشروعات التعاونية، وتنظيم وتمويل مؤتمرات مشتركة وورش عمل وندوات، وتبادل المعلومات العلمية والأكاديمية بين الجامعتين.

 

يُشار إلي أن أكاديمية العلوم الاجتماعية بشنغهاي تأسست عام ١٩٥٨ هى أول أكاديمية للعلوم الإجتماعية تم إنشاؤها في الصين الحديثة، وهى الجهة البحثية الوحيدة في شنغهاي في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية. وتُعد أكبر أكاديمية بحثية متميزة على مستوى الصين، وتم إدراجها في قائمة أعلى المؤسسات الفكرية في الصين،

 

وتضم ١٧ معهدُا وأكثر من ٢٠ مركزًا متخصصًا للقيام بإجراء البحوث النظرية والدراسات التطبيقية في مجال العلوم الإجتماعية، بالتركيز على القضايا المهمة الناشئة عن التحول الإجتماعي والإقتصادي الحالي والإصلاح والتطوير المستمر، وتساهم بشكل فعال في السياسات العامة للدولة والتدريب والخدمات الإستشارية.

 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com