رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

رئيس الريف المصري يكشف شروط الحصول على قطعة أرض بالـ 1.5 مليون فدان

img

قال المهندس عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، إنه سيجري طرح 100 ألف فدان من مشروع المليون ونصف المليون فدان بحق الانتفاع مقابل ألف جنيه سنويا، لافتا إلى أن حق الانتفاع مدته 25 سنة، وقيمة حق الانتفاع السنوي للفدان ألف جنيه وتزيد كل 3 سنوات بواقع 10%.
وأوضح أن شروط الحصول على أراضى المليون ونصف المليون فدان هي أن يكون المتقدم مصريا، ولديه خبرة جيدة في الزراعة، ولا يقل عمره عن 21 عاما، وبالنسبة للشباب ألا يقل عددهم عن 10 أفراد ولا يزيد عن 23 فردا ليكوّنوا شركة، والشركة هي التي تحصل على الأرض.
وأضاف "حنورة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر  فضائية صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم أن هناك شركات تقدمت لحجز أراض بحق الانتفاع، مشيرا إلى أن الحد الأدنى للحصول على الأراضى بحق الانتفاع هو 500 فدان.
وأضاف أن طريقة السداد كانت بدفع الألف جنيه للفدان دفعة واحدة، وتم عمل عدة تسهيلات وهي السماح على سداد الألف جنيه على دفعتين، وتم مد فترة السماح إلى 3 سنوات كتسهيلات في سداد أسعار الأراضي المجهزة، و4 سنوات للأراضي الغير مجهزة، وتم زيادة فترة التقسيط لصغار المزارعين في مشروع المليون ونصف فدان من 6 سنوات إلى 9 سنوات، لافتا إلى أنه تم التوقيع مع ما يزيد عن 650 شركة من شركات صغار المزارعين خلال الفترة الماضية في مناطق مختلفة، منهم من استلم الأرض، وجرى تسليم باقي الشركات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com