رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية في الأردن

img

التقت السفيرة نبيلة مكرم الهجرة، الجالية المصرية بالأردن، مساء أمس، بحضور السفير شريف كامل سفير مصر بالأردن وأعضاء السفارة المصرية، وذلك على هامش زيارتها للعاصمة الأردنية عمّان لحضور مؤتمر "نساء على خط المواجهة".
تحدثت مكرم عن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل مكافحة الإرهاب بالتزامن مع تحقيق التنمية الشاملة المستدامة من خلال مشروعات قومية كبرى تسابق بها مصر الزمن وسط كافة التحديات المختلفة التي تواجهها.
واستعرضت وزيرة الهجرة، خلال اللقاء، دور وزارة الهجرة وأهم الملفات التي تتولاها والخدمات التي تقدمها للمصريين بالخارج من أجل التواصل معهم، كإطلاق المبادرات مثل "اتكلم مصري" و"اسأل الوزيرة"، وسلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، ومنتدى "أجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك"، والمظلة التأمينية للمصريين بالخارج، ومؤتمر الكيانات المزمع انعقاده.
وأجابت وزيرة الهجرة على كافة الأسئلة والطلبات التي تقدم بها أعضاء الجالية، والتي تركزت أغلبها عن موضوع تقنين الأوضاع وتصويبها، وبراءة الذمة وملف المصريين المتزوجين من أردنيات، والتأمين الصحي للمصريين في الأردن، وطلبات بخفض رسوم استخراج تصاريح العمل، وغيرها من المواضيع الهامة.
وردًا على سؤال بعض أعضاء الجالية عن الفرص أشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى التنسيق مع وزير التنمية المحلية في هذا الصدد من أجل عقد مؤتمر للمحافظات لعرض المشروعات المتاحة وفرص العمل المتوفرة لدى كل محافظة لتشجيع أبنائنا العائدين من الخارج على الالتحاق بها.
وأكدت الوزيرة على أن أي مطالب لهم تحظى بأقصى درجات الاهتمام والدراسة الجادة، ووعدت بنقل كل طلباتهم إلى الجهات التنفيذية المختلفة وعلى رأسها وزير العمل الأردني، الذي من المقرر أن تلتقيه وزيرة الهجرة اليوم في عمّان لتنسيق الجهود حول قضايا الجالية المصرية المقيمة في الأردن.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com