رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الأهلي يفوز على الجونة بثنائية في الدوري الممتاز

img

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا مهمًا على حساب نظيره، فريق الجونة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، على ملعب السلام، ضمن منافسات بطولة الدوري، ليصل الأهلي إلى النقطة الـ17.
بدأ الاهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامي، وكريم نيدفيد، وأحمد علاء، وسعد سمير، وأيمن اشرف، وهشام محمد، وعمرو السولية، وميدو جابر، وأحمد الشيخ، وناصر ماهر، ووليد ازارو. وبدأت المباراة بشكل سريع بالرغم من هطول الأمطار بشدة على ملعب السلام.

وشهدت الدقائق الأولى حماسًا كبيرًا من جانب الفريقين، ومحاولات من جانب لاعبي الفريق للسيطرة في وسط الملعب.. في الوقت الذي تكتل فيه لاعبو الجونة مع الاعتماد على المرتدات، ومن إحدى الكرات، نجح الجونة في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ١٢ عن طريق محمد نادي، بعد سقوط سعد سمير، بسبب تأثير الأمطار على أرضية الملعب.

وبعد الهدف، كثّف لاعبو الأهلي من محاولات الوصول إلى مرمى عمر رضوان، حارس الجونة، وفي الدقيقة الـ٢٥، سدد هشام محمد كرة قوية من ضربة ثابتة تصدى لها حارس المرمى.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي من خلال تمريرات لاعبي الوسط وتحركات ناصر ماهر والشيخ. وفي الدقيقة الـ٣١، نفّذ لاعبو الأهلي جملة مميزة للغاية، انتهت بتصويبة مميزة من جانب كريم نيدفيد، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الجونة. وفي الدقيقة الـ٣٧، حصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء بسبب التدخل مع أحد لاعبي الجونة.

ومع مرور الوقت، زادت فاعلية لاعبي الأهلي من خلال اختراق للشيخ وتصويبة قوية، ارتدت بعد ذلك وسط عدة تمريرات ومحاولات اختراق من جانب ناصر ماهر.

واستمرت الهجمات من جانب لاعبي الأهلي خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وكاد وليد ازارو أن يسجل من رأسية متقنة، أنقذها حارس الفريق المنافس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجونة بهدف دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني، شارك وليد سليمان بديلا لميدو جابر. وكثّف لاعبو الأهلي من الضغط لتعديل النتيجة. وبالفعل، شكّل “الشيخ” خطورة كبيرة. وسدد أكثر من مرة. وبعدها بدقائق، شنّ الفريق هجمة خطيرة انتهت بعرضية مميزة من جانب أيمن أشرف، أنقذها عمر رضوان، ليحرم الفريق من فرصة التعادل.

وفي الدقيقة الـ٥٩، دفع محمد يوسف، المدير الفني للفريق، بمروان محسن بديلا لهشام محمد لتنشيط النواحي الهجومية. وبعدها، سدد وليد سليمان كرة قوية أبعدها حارس الجونة.

وفي الدقيقة الـ٦٨، نجح “الشيخ” في تسجيل هدف التعادل بعد أن استغل عرضية متقنة من جانب وليد سليمان، ليقوم بتسديد الكرة بقوة لتسكن شباك الجونة.

واستمرت بعد ذلك سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللعب بعد الانتعاش الذي أحدثه وليد سليمان إلى أن جاءت الدقيقة الـ٧٩، ليسجل سليمان الهدف الثاني، بعد أن نفّذ ركلة ركنية متقنة، ارتطمت بأحد لاعبي الجونة، ودخلت المرمى ليضع الأهلي في المقدمة.

وبعد ذلك دفع “يوسف” بإسلام محارب بديلا لـ”الشيخ”. واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي في وسط الملعب.
 
ولاحت فرصة خطيرة للجونة في الدقائق الأخيرة، لكنها مرت بسلام، قبل أن يحتسب حكم المباراة أربع دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، لم تسفر عن جديد. لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com