رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

دليلك لزيارة «دهب» الساحرة.. 10 أنشطة ترفيهية لا تفوت تجربتها


إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية بمميزات متنوعة بدءًا من المناخ الرائع والمناظر الطبيعية الساحرة والرياضات المائية الممتعة، والشواطئ الفريدة، فاجعل مدينة دهب وجهتك المقبلة، حيث تعد من أجمل المناطق السياحية في جنوب سيناء، وهذه بعض الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال زيارتك لمدينة دهب.
الأنشطة الرياضية
- رياضة ركوب الأمواج
أحد أشهر الأماكن لممارسة ركوب الأمواج، حيث تتميز شواطئها بجمال ساحر، ويمكنك ممارسة هذه الرياضة الممتعة على الألواح الشراعية والطائرات الشراعية، فضلا عن "قوارب البدال" والدراجات المائية وقوارب التجديف.
- تسلق الصخور
ولأن دهب تتميز بطبيعتها الجبلية، يفضل كثيرون تسلق الجبال المرتفعة خصوصًا في وادي جناي، لذلك يمكنك  الاستمتاع برياضة تسلق الصخور الرائعة هناك.
- السفاري
في دهب نوعين من السفاري، إحداها بركوب الجمال والسير وسط الجبال والطبيعة الصحراوية البديعة، والثاني من خلال الاستمتاع بركوب السيارات الجيب والـ"بيتش باجي".

- القفز بالمظلات
رياضة رائعة وجميلة، وتتمتع دهب بوجود العديد من مراكز لتعليم القفز بالمظلات بمختلف أنواعها.
- اليوجا
المناظر الطبيعية الساحرة ومناخ دهب المعتدل، يجعلاها من أكثر المناطق السياحية المناسبة لممارسة رياضة اليوجا، وإذا كنت لا تجيد تمارين اليوجا، هناك الكثير من مراكز التعليم التي تبدأ معك خطوة بخطوة.
 
أنشطة شاطئية في دهب 

-البلو هول 
لمحبي المغامرة وعشاق الغوص، لا توجد أفضل من هذه لممارسة أنشطة الغوص،  حيث تضم الشعاب المرجانية الساحرة ومختلف أنواع الأسماك لتستمتع بأجواء العالم البديع تحت الماء.
- منطقة اللاجونا 
هي الشاطئ الرملي الوحيد بالمدينة، ويمثل عامل جذب كبير للغواصين لما تحتويه المياه في هذه المنطقة على الكنوز الثمينة والمناظر الرائعة الخلابة تحت الماء.
- إيل جاردن
لوحة فنية رائعة ومتعة فائقة لمحبي الغوص، وتقع في الشمال من مدينة دهب، وتحتوي على أسراب لا حصر لها من الأسماك الملونة التي تغطي قاع البحر وسط كتل من الشعاب المرجانية الرائعة.


مناطق سياحية في دهب 



- محمية نبق
تتميز نبق بتعدد الأنظمة البيئية فتتمتع ببيئة صحراوية جبلية بكثبانها الرملية عند وادي كيد، تتخللها وديان زاخرة بنباتات طبيعية بالإضافة إلى نباتات المانجروف (أفيسينيا مارينا)، ويضم قاع الخليج العديد من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة واللافقاريات والمحاريات.
والحياة البرية في المنطقة مليئة بالغزلان، والإبل النوبي، والتياتل، والثعالب، والوبر، فضلا عن العديد من أنواع القوارض والزواحف، كما تهاجر إليها أنواع الطيور مثل العقاب النسارية، والخواضات، وطائر البلشون.
- محمية أبو جالوم
تحتوي المحمية على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية، والحشائش البحرية، واللاجونات والأنظمة البيئية الصحراوية والجبلية.
وتمتلئ الجبال والأودية بالحيوانات والطيور والنباتات البرية، وتضم منطقة المحمية حوالي 165 نوعًا من النباتات، منها 44 نوعًا لا توجد إلا في هذه المنطقة، مما يجعلها إحدى مناطق الجذب السياحي.


- الممشى السياحي في دهب 


إحدى المناطق السياحية الجاذبة للسياح هناك، حيث يضم العديد من المحلات للتسوق وشراء أجمل الملابس البدوية، فضلا عن المقاهي المطلة على البحر بمناظر طبيعية رائعة، وأجمل المطاعم التي تشتهر بأشهى أكلات السمك.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com