رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة السياحة تؤكد عمق العلاقات بين القاهرة وبرلين

img
برلين - أ ش أ
عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لقاءات مع عدد من المسئولين بالحكومة الألمانية والبرلمان " البوندستاج خلال زيارتها لألمانيا حيث التقت بنائبة وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة توماس بآرائي ورئيس لجنة السياحة في الحزب الحاكم بول ليريدر و رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني سباستيان مونتزايمر بحضور سفير مصر لدى (برلين ) السفير بدر عبد العاطي .  

 

وأكدت الوزيرة - خلال هذه اللقاءات - عمق العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، مشيرة إلى أن السوق الألماني يأتي علي رأس الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر. 

 

و لفتت إلى أهمية مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين الى هذه المقاصد والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا، مؤكدة دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة باعتباره القطاع الأسرع نموا وتأثيرا في اقتصاديات الدول

  

وأشارت وزيرة  السياحة - خلال اجتماعاتها - إلى المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة كمدينة العالمين والعاصمة الإدارية الجديدة. 

 

من جانبه أكد رئيس لجنة السياحة بالحزب الحاكم دعم الحكومة الألمانية لقطاع السياحة في مصر خاصة لما يمثله من أهمية في خلق فرص عمل، مضيفا أنه سيقوم بدفع المحادثات داخل الحكومة الألمانية فيما يخص مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين. 

 

جاءت هذه اللقاءات علي هامش مشاركة الوزيرة في "بورصة برلين السياحية " آي تي بي " التى تستمر فعالياتها خلال الفترة من السادس حتى العاشر من مارس الجاري في العاصمة الألمانية . 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com