رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصري يحصل على 40 ألف جنيه مستحقاته المتأخرة عن فترة عمله بالسعودية

img

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في تسوية الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات الاستثمارية بالمملكة لصرف مستحقات مواطن مصري متأخرة وديا، بلغت 9 ألاف ريال سعودي، أي ما يوازي 40 ألف جنيه مصري تقريبا .
وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة إن الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن "أ .غ .ن" من العاملين لدى إحدى شركات المقاولات الاستثمارية في حصوله على باقي مستحقاته البالغة 9 ألاف ريال سعودي، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.
وأضاف أن المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان تواصل مع مدير إدارة الموارد البشرية وأفاد أن المواطن ليس له أية مستحقات وأنه أخذ كافة رواتب ومستحقاته المالية، والشركة قامت بإنهاء التعاقد معه قبل انتهاء العقد بأربعة أشهر، ومن ثم فأنه وفقا للمادة (٨٠) من نظام العمل السعودي يستحق باقي قيمة العقد في حالة الإنهاء من قبل صاحب العمل بدون سبب مشروع.
وبعد عدة لقاءات مع إدارة الشركة تم الاتفاق على الحل الودي بصرف المبلغ المذكور، فضلا عن تذكرة المغادرة مع إقرار باستلامه هذه المستحقات.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com