رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سعفان يوجه شركات إلحاق العمالة بفتح أسواق عمل عربيا وإفريقيا وعالميا |صور


شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، المؤتمر العام لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، بقاعة المؤتمرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، والذي يهدف إلى إبراز الدور الإيجابي لقطاع هذه الشركات، والتي تعمل تحت مظلة وإشراف وزارة القوى العاملة.
 
وأكد الوزير حرصه التام على التعاون مع شركات إلحاق العمالة، لما لها من دور كبير وفاعل في تخفيض نسب البطالة إلى 8.9%، باعتبار هذا التعاون يمثل منظومة كاملة متكاملة الأسس والأركان تعملُ بكل جدٍ واجتهاد في خدمة الوطن وخدمة عمال مصر.
وأعرب "سعفان" عن أمله بفتح أسواق جديدة على المستوى العالمي، ليس عربيًا وإفريقيًا فقط، بل يأمل الوصول إلى سوق العمل الأوروبية خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن التحول الجاري في منظومة التعليم سيسهم بصورة كبيرة في فتح هذه الأسواق الجديدة، بالإضافة إلى تطوير منظومة التدريب، باعتباره الأساس الأول الذي ترتكز عليه منظومة تشغيل جيدة تتواكب مع احتياجات العصر الحديث، بكامل متطلباته، وغزو الأسواق العالمية، وما تحتاجه من تطوير مستمر.
وأضاف أن هدف الوزارة الأسمى يتمركز حول رؤية واضحة ومحددة المعالم هي الحفاظ على مصر، والسعي قدمًا نحو تقدم وازدهار اقتصادها، وجعلها دائما في المقدمة بين مصاف الدول المتقدمة، مشيرًا أن هذا لن يتأتى إلا بالتكاتف والتعاون الأمثل، والتوافق بين الرؤى والأفكار بين الجميع لجعل مصر دائمًا في مكانتها اللائقة الرائدة.
وأشاد الوزير بمبادرة "خليك في المضمون"، والتي أطلقتها شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمحاربة الشركات الوهمية، هذه التي تتلاعب بآمال وطموحات الشباب الباحث عن فرصة عمل، مشددًا علي أهمية توفر الإرادة اللازمة للقضاء على هذه الشركات الوهمية، وذلك بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة والوزارات والجهات المعنية، للرد الفوري والسريع، على من يبيعون الوهم للشباب، تحقيقًا للردع العام، وحفاظًا على آمال وطموحات الشباب.
وأكد الوزير أن بابه مفتوح لجميع الشركات التي قد تواجه أي مشكلة، للعمل على حلها فورًا، مضيفًا أن بهذا التعاون سنسهم بصورة كبيرة وفاعلة في تقليل نسب البطالة بصورة مرضية، بما له من أكبر النفع على الاقتصاد القومي للبلاد.
وكان الوزير قد وجه في بداية كلمته شكره للغرف التجارية على هذه الدعوة الكريمة، مؤكدًا التعاون الكامل بين شعبة شركات إلحاق العمالة بالخارج والوزارة في خدمة قضايا العمال.
من جانبه تقدم الدكتور حمدي إمام، رئيس شعبة توظيف العمالة المصرية بالقاهرة، بخالص شكره للوزير على حضوره ورعايته للمؤتمر، مؤكدًا أن الوزير لا يدخرُ جهدًا في حل جميع مشكلات شركات إلحاق العمالة.
وقامت الغرفة التجارية بالقاهرة بمنح درع تكريم للوزير على جهوده المشكورة في خدمة قضايا العمال والعمال.
كما تم عرض مجموعة من العروض التقديمية عن دور شركات التوظيف وتأثيرها على الاقتصاد القومي، والتدريب وأثره في خفض نسب البطالة، وتم تكريم عدد من قدامى أصحاب الشركات لإسهامهم في تأسيس الشعب التجارية الممثلة للشركات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com