رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

اتحاد الصناعات يشارك في ملتقى الاستثمارالسنوي في دبي


شارك وفد من لجنة الاستثمار والسياسات الاقتصادية والمالية برئاسة الدكتور محمود سليمان عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئيس اللجنة، في فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي AIM 2019 المنعقد في دبي بدولة الإمارات المتحدة، والذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تحت شعار "التخطيط لمستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر: إثراء الاقتصادات العالمية من خلال العولمة الرقمية".
 
وعقد وفد اتحاد الصناعات، سلسلة من الاجتماعات أهمها لقاءً مع تشارلز إن جي المدير العام المساعد لهيئة الاستثمار في هونج كونج وذلك لبحث فرص الاستثمار وحجم التبادل التجاري بين البلدين، حيث أوضح دكتور سليمان، أن مصر هي قلب إفريقيا ولدينا قاعدة لوجستية ضخمة مما يؤهلها لأن تصبح مركزاً للتبادل التجاري بين آسيا ودول إفريقيا.
 
وتم الاتفاق على التنسيق والتواصل بشأن إنشاء صناعات، وضخ استثمارات جديدة في مصر تحت عنوان: "هونج كونج جديدة في مصر" (New Hong Kong in Egypt).

وأوضح سليمان، أن وضع مصر الآن أصبح قوياً وجاذباً للاستثمارات الإقليمية والعالمية، بفضل برنامج الإصلاحات الاقتصادية الجريء الذي نفذته الدولة مما رفع تصنيف مصر بشهادات الهيئات الأجنبية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، ويعزز ذلك الإصلاحات التشريعية التي تمت خلال الفترة الماضية، كما يعد ترأس مصر للاتحاد الإفريقي هذا العام عامل جاذب إضافي، ينبغي على جميع الأطراف العمل على تسويقه، لما يمكن أن يحققه من رفاهية للقارة وشعوبها.

ويُعدّ ملتقى الاستثمار السنوي 2019 الملتقى العالمي الأكبر للمستثمرين، حيث يشارك في هذه القمة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام وزراء ووزراء دولة وحكام ورؤساء وفود حكومية ومسئولون حكوميون ومستثمرون في القطاع الخاص.
ويشارك في المعرض أكثر من 400 عارض، حيث سيتم عقد سلسلة من المؤتمرات والاجتماعات بين الشركات والمؤسسات الحكومية، ويستقطب ما يفوق 20 ألفاً من قادة الشركات وصانعي السياسات ورجال الأعمال والمستثمرين الإقليميين والدوليين ورجال الأعمال وكبار الأكاديميين والخبراء، والمهتمين من أكثر من 140 دولة من أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، ليشاركوا في هذا الحدث.
ومشاركة خمسة رؤساء دول، ورؤساء وزراء و27 وزيراً.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com